5 استراتيجيات احترافية للتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

يختلف التواصل في العصر الحاصر عن العصور السابقة فعلى العكس من التواصل المقتصر فقط على نطاق جغرافي محدد،  يمكن التواصل مع أي مكان بالعالم بلحظات قليلة فقط من خلال منصات التواصل الاجتماعي والتي تطورت مع الوقت لتصبح جزء من الحياة اليومية لملايين المستخدمين حول العالم ممن يقضون وقتهم في تصفحها لساعات طويلة، لذا فهي واحدة من أفضل الطرق التسويقية والتي تحرص عليها العلامات التجارية الكبرى قبل الشركات الناشئة ولتضمن التسويق الفعال على مواقع التواصل الاجتماعي يجب الاستعانة بالخبراء في المجال وهو ما نوفره لك في “بلانز” من خلال معرفتنا الكبيرة في المجال مع التنويع في الخدمات المقدمة لتلائم جميع المتطلبات التسويقية.

تأثير السوشيال ميديا على التسويق للعلامات التجارية

تعد السوشيال ميديا واحدة من أكثر المنصات الرقمية المستخدمة على نطاق واسع في شتى أنحاء العالم فهي غير مقتصر على نطاق جغرافي محدد بل تسمح لك بالوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وذلك عبر ما تتيحه من:

التواجد المستمر:

على العكس من الطرق التسويقية مقتصرة فقط على وقت ومكان محدد يمكنك التواجد على مدار اليوم للرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم المختلفة مما يزيد من المبيعات.

الوصول للمزيد من العملاء:

تتميز منصات التواصل الاجتماعي بإمكانية الوصول لها من مختلف أنحاء العالم. وهو ما يساعد العلامات التجارية على الوصول للمزيد من العملاء المحتملين.

اكتساب ثقة العملاء:

يمكنك اكتساب ثقة العملاء من خلال التواجد على السوشيال ميديا وتوفير المحتوى الجذاب الذي يعكس قيمة علامتك التجارية ويقوي من صورتها الذهنية عند العملاء.

التوسع في المزيد من الأسواق:

تساعدك السوشيال ميديا على دخول المزيد م الأسواق بتكلفة منخفضة فالأمر لا يتطلب توفير مقر خارجي. حيث يكفي التواجد على السوشيال ميديا فقط.

زيادة المبيعات:

تساعدك منصات التوصل الاجتماعي على زيادة مبيعات علامتك التجارية ومضاعفة أرباحها على المدى الطويل من خلال تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتحسين صورتها في أذهانهم.

الحد من التكاليف التسويقية:

تواجه العلامات التجارية الكثير من المصاعب لإعداد الحملات التسويقية على أرض الواقع. حيث تحتاج لتكلفة ضخمة على العكس من التسويق على السوشيال ميديا فتكلفته منخفضة للغاي مقارنة بالطرق التقليدية.

5 استراتيجيات احترافية للتسويق على موقع التواصل الاجتماعي

مع المنافسة القوية بين العلامات التجارية على منصات السوشيال ميديا لم يعد التواجد عليها كاف لوحده إذ يتطلب الأمر العمل من خلال استراتيجيات احترافية تلائم متطلبات علامتك التجارية. وهو ما نوفره لك في “بلانز” عبر ما يلي:

توفير المحتوى الجذاب

أصبح المحتوى أول ما يبحث عنه العملاء لتقييم العلامات التجارية كما أنه عامل الجذب الرئيسي لهم. لذا يجب توفير المحتوى الجذاب والذي يعكس قيم العلامة التجارية باحترافية كبيرة تعزز من ثقة العملاء بها كما نعمل على تنويع المحتوى ليتوافق مع اهتمامات العملاء باختلاف طبيعتهم.

التفاعل المستمر مع المتابعين

نحرص على التفاعل المستمر مع العملاء من خلال بث الرسائل التسويقية. أو الرد على استفساراتهم وأسئلتهم باستمرار بالإضافة إلى التفاعل مع التعليقات بطريقة مرحة لاكتساب ثقة العملاء.

ربط مواقع الويب بصفحاتك على السوشيال ميديا

نعمل على تحسين محركات البحث من خلال صفحات التواصل الاجتماعي بربط المواقع من خلال توفير روابط المواقع على الصفحات. وربط ملفات الارتباط ببعضها مما يزيد من توجيه العملاء المحتملين للموقع.

تقييم العملية التسويقية

نعمل على تقييم العملية التسويقية باستمرار من خلال مؤشرات الأداء الرئيسية الدقيقة. والتي تقييس مدى فاعلية العملية التسويقية في تحقيق الأهداف الموضوعة لها.

استغلال الترندات

يوجد العديد من الترندات المتلاحقة على السوشيال ميديا والتي تتصدر محركات البحث والممكن باستغلالها الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وزيادة الوعي بعلامتك التجارية. وذلك عن طريق إنتاج المحتوى المتعلق بها.

تواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

تابع القراءة للاستفادة أكثر

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.