4 استراتيجيات احترافية لتصدر نتائج محركات البحث من “بلانز”

مع الاعتماد الكبير على محركات البحث والمنصات الرقمية في جميع أرجاء العالم من ملايين المستخدمين يوميًا أصبحت المواقع الإلكترونية من الأولويات التي تحرص عليها العلامات التجارية مما زاد من التنافسية بينها ليصبح  تصدر نتائج محركات البحث من الأولويات التي يسعى لها الجميع فالنتائج الأولى هي التي تحظى باهتمام المستخدمين وثقتهم أكثر من النتائج في الصفحات الأخرى وبالتالي يمكنك الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وتحقيق المزيد من الربح على المدى الطويل، ولتضمن تحقيق تلك النتائج يجب الاستعانة بتحسين محركات البحث أو ما يعرف بالسيو والذي يوفر المعايير الموضوعة من محركات البحث بالإضافة إلى تحسين الموقع وتقديم تجربة مميزة للمستخدمين.

أهمية تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني

تطورت محركات البحث كثيرًا في الآونة الأخيرة فبدلًا من الاعتماد على الكلمات المفتاحية فقط في تقييم المواقع الإلكترونية، أصبحت جودة المحتوى واحدة من أهم المعايير لتقييم المواقع، كما يوجد العديد من المعايير الأخرى الواجب توافرها لتضمين الموقع الإلكتروني في الأرشيف ومع كثرة تلك المعايير وتغيير الخوارزميات المستخدمة أصبح من اللازم الاستعانة بتحسين محركات البحث فهو مصطلح يشير إلى كافة الأنشطة والإجراءات وغيرها من المتطلبات اللازمة لوضع موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى.

يختلف السيو أو تحسين محركات البحث عن غيره من الطرق الأخرى بأنه مختص بعمليات البحث الاعتيادية والتي يقوم بها المستخدمون يوميًا على شبكات الانترنت للبحث عن المعلومات والخدمات والمنتجات على شبكات الانترنت، وبالتالي يثق العملاء والمستخدمون في نتائجها أكثر من الإعلانات الممولة وغيرها من الطرق الأخرى.

لا يقتصر السيو على تصدر نتائج البحث فقط بل يساعد في الكثير من الفوائد الأخرى. التي يوفرها للمواقع الإلكترونية فهي عملية تحسين شاملة الموقع بأكمله مما يساعد على تحقيق ما يلي:

زيادة أعداد زوار الموقع الإلكتروني:

يمكنك الوصول للمزيد من العملاء المحتملين عن طريق الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث لثقة المستخدمين بالنتائج الأخرى مما يزيد من أعداد الزوار الشهرية.

توفير تجربة مستخدم مميزة:

تعد تجربة المستخدم العامل الأول الذي بحث عنه المستخدمين لتقييم الموقع والاستمرار بتصفحه من عدمه لذا يقوم السيو بتحسين الموقع من سرعة التحميل وجودة المحتوى والعديد من العناصر التي تشجع المستخدمين عل البقاء وتصفح الموقع لأطول فترة ممكنة.

تحسين تصنيف الموقع:

يحسن السيو من تصنيف المواقع الإلكترونية عبر ما يوفره من مطابقة المعايير الموضوعة من محركات البحث سواء المحتوى الحصري. أو الكلمات المفتاحية وغيرها من العوامل الأخرى.

4 استراتيجيات احترافية لتصدر نتائج محركات البحث من “بلانز”

يمكنك الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين والمنافسة بقوة في السوق عبر اتباع عدة معايير مهمة تضمن لك الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث وذلك عبر ما يلي:

توفير المحتوى الحصري

يعد المحتوى واحد من أهم العوامل المتوقف عليها تصنيف المواقع الإلكترونية فلم يعد المحتوى وحده كافيًا لتتصدر محركات البحث. ولكن يجب أن يقدم قيمة للمستخدمين وهو ما يمكن تحقيقه عبر المحتوى الحصري فالمحتوى المنسوخ يعد سرقة أدبية مما يضر بتصنيف الموقع.

تحديث المحتوى باستمرار

يوجد العديد من التطورات في جميع المجالات يوميًا. لذا يجب التأكد من موافقة المحتوى لجميع التحديثات لتتأكد من الحد من معدلات الارتداد التي تؤثر على الموقع الإلكتروني سلبًا.

تقوية الروابط الداخلية

تدعم الروابط الداخلية الموقع الإلكتروني حيث تسهل من التنقل بين صفحاته بسرعة كبيرة وهو ما يوفر تجربة مميزة للمستخدمين. لذا يجب العمل على إصلاح الخلل بها وتقويتها مما يحسن من تصنيف الموقع.

الاهتمام بالكلمات المفتاحية

تعبر الكلمات المفتاحية عن الكلمات المستخدمة من العملاء المحتملين للبحث عن المعلومات على محركات البحث. والتي تعبر بدورها عن اهتماماتهم ومتطلباتهم المختلفة. فبتضمينها داخل الموقع تضمن الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

اضمن التفوق على منافسيك وتصدر محركات البحث عبر خدمات تحسين محركات البحث الاحترافية من “بلانز” خبراء التسويق الرقمي.

تواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

تابع القراءة:

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.