التسويق عبر البريد الإلكتروني: الاختيار الأمثل لزيادة المبيعات

على العكس من الاعتقاد الشائع بأن التسويق الإلكتروني قد انتهى في خضم المنافسة بين الطرق التسويقية الأخرى، تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 60 % من الجمهور المستهدف على شبكات الانترنت يفضلون التواصل معهم عبر البريد الإلكتروني، والذي أثبت جدارته على المدى الطويل في التسويق بفاعلية للعلامات التجارية  للوصول لأكبر عدد من العملاء المستخدمين حيث يتميز بدقة كبيرة في استهداف العملاء من خلال بث الرسائل التسويقية الجذابة عبر بريدهم الإلكتروني والذي يضمن نسبة وصول 100% للشخص المراد، ولتضمن تحقيق أعلى ربح بالتسويق عبر البريد الإلكتروني يجب عليك اتباع عدد من المعايير المختلفة التي ستتعرف عليها في هذا المقال.

أهمية التسويق بالبريد الإلكتروني

على الرغم من تعدد طرق التسويق الإلكتروني وتحديثاتها المستمرة إلا أن استراتيجيات التسويق على البريد الإلكتروني رغم قدمها إلا أنها تتربع عرش الطرق التسويقية، حيث تقوم تلك الاستراتيجية على قواعد بيانات العملاء وعناوين بريدهم الإلكتروني لبث الرسائل التسويقية والعروض والنصائح وغيرها من أنواع الرسائل التي تحث العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية كما تزيد من نسب متابعة المواقع الإلكترونية.

كما تساعد استراتيجية التسويق من خلال البريد الإلكتروني على بناء قاعدة جماهرية ضخمة، بالإضافة إلى عدة فوائد مختلفة تشمل ما يلي:

التواصل الفعال مع العملاء:

يمكنك بناء علاقات طويلة الأجل مع العملاء سواء العملاء المحتملين. أو الدائمين من خلال إرسال الرسائل التسويقية الجذابة من العروض وغيرها من الرسائل الأخرى مثل العروض من فترة لأخرى، وبذلك تحث العملاء المحتملين على الشراء وتزيد من نسب الشراء من العملاء الدائمين.

اكتساب ثقة العملاء:

الثقة هي مفتاح النجاح وهو ما يمكن تحقيقه عبر الرسائل الجذابة والمخصصة للعملاء لتلبي متطلباتهم واهتماماتهم المختلفة.

ما عوامل نجاح التسويق بالبريد الإلكتروني؟

يتوقف نجاح الحملات التسويقية على البريد الإلكتروني على عدة عوامل مختلفة يجب اتباعها عبر ما يلي:

تخصيص الرسائل الإلكترونية:

يتوقف التأثير الجيد على العملاء من عدمه على مدى جاذبية الرسالة فبدلًا من إرسال الرسائل العشوائية. يجب تخصيص تجربة مميزة للعملاء بتحديد الرسائل التسويقية الملائمة لهم والتركيز على القيمة المضافة لهم.

تحديد أنسب وقت لإرسال الرسائل:

الوقت من أهم العوامل الواجب مراعاتها في الحملات التسويقية على البريد الإلكتروني. فإذا تك الإرسال بوقت غير مناسب فذلك يقلل من نسب مشاهدة المحتوى. لذا يجب تحديد أنسب وقت ملائم لطبيعة الفئة المستهدفة.

المداومة على الرسائل الترويجية:

تتصف استراتيجيات التسويق على البريد الإلكتروني. بأنها استراتيجيات ذات أثر على المدى الطويل إذ تحتاج للوقت لظهور النتائج. لذا يجب المحافظة على المداومة على إرسال الرسائل بشكل دوري بين الفترة والأخرى. مع الحرص على جودة الرسالة للفئة المستهدفة.

القياس المستمر لمدى التجاوب مع العملاء:

يوجد العديد من الأدوات الرقمية الممكن متابعة نتائج العملية التسويقية من خلالها والواجب استخدامها بصفة مستمرة للتعرف على نسب نجاح الرسائل الإلكترونية. ومدى ما تم تحقيقه من أهداف.

التنسيق الجيد للرسالة التسويقية:

إذا كنت تريد التفاعل الإيجابي مع رسائلك يجب عليك الحفاظ على تصميم بسيط. لتكون نسبة المحتوى أعلى من الصور بنسبة تصل إلى (% 80: 20%) مع الاختيار الجيد للعناوين الجذابة والتركيز على القيمة المضافة للعملاء، بالإضافة إلى CTA الواضحة والجذابة لمضان اتخاذ الفعل المطلوب.

اضمن نجاح حملتك التسويقية على البريد الإلكتروني وحقق أقصى ربح عبر مجموعة من الاستراتيجيات الاحترافية من خبراء “بلانز” لاستدامة العلامة التجارية على المدى الطويل. فقط تواصل معنا ودع الباقي لنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.