5 أسرار لإعداد محتوى تسويقي جذاب من “بلانز”

“التسويق هو سباق بدون خط النهاية” تلك الجملة الشهيرة لفيليب كوتلر هي ملخص عن شكل التسويق في العصر الحديث وما يجب أن يكون عليه لتضمن التواجد في السوق والبقاء في المنافسة وسباق العمالقة، وبالبحث عن أكثر الطرق الفعالة للتسويق نجد أن إعداد محتوى تسويقي جذاب هو مفتاحك لتسويق بلا حدود لإمكانية انتشاره على نطاق واسع كما أنه ذا أثر دائم فبمجرد وصول محتواك على شبكات الانترنت فإنه غير قابل للمحو مرة أخرى حيث يمكن الوصول إليه بسرعة في أي وقت ومن أي مكان. لذا لم يعد السؤال الحالي حول أهمية المحتوى التسويقي، ولكن السؤال الحقيقي هو كيف تحصل على محتوى جذاب يبقى في الاذهان للأبد؟  وفي هذا المقال ستتعرف على أسرار كتابة المحتوى الاحترافي من “بلانز” رواد التسويق الرقمي.

المحتوى التسويقي خطوتك الأولى لبناء علامة تجارية قوية

اجتاح المحتوى التسويقي شبكات الانترنت مؤخرًا وذلك نتيجة لعدة عوامل من أهمها سرعة انتشاره على المنصات الرقمية وإمكانية الوصول إليه من أي مكان بالعالم وبأي وقت على العكس من المحتوى المنشور على شبكات الإذاعة التليفزيون والتي تعد مواد حصرية يجب عرضها عبر عدة قنوات فقط، أما المحتوى الرقمي يسهل مشاهدته في أي وقت وهو ما جعله وسيلة جذابة تعتمد عليها العلامات التجارية الكبرى لبناء سمعة طيبة في السوق، كما يوفر العديد من المميزات الأخرى من:

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

يزيد المحتوى الفعال من شهرة العلامة التجارية بنشر الوعي بها على نطاق واسع مما يتيح دخول المزيد من الأسواق الدولية.

التواصل الفعال مع العملاء:

المحتوى الرقمي هو قناة تواصل فعالة يمكن من خلالها بث الرسائل التسويقية بطريقة جذابة، تدفع العملاء على التفاعل معك ومتابعة علامتك التجارية باستمرار.

زيادة نسبة التحويلات من العملاء المحتملين للدائمين:

يساعد المحتوى على زيادة العملاء الدائمين للعلامة التجارية من خلال العرض الجيد للخدمات والمنتجات مما يحفز العملاء على اتخاذ القرارات الشرائية.

زيادة المبيعات:

يقوم المحتوى الجيد بدور فعال في رفع نسبة المبيعات على المدى الطويل من خلال التركيز على القيم المضافة للعملاء وكيفية تسهيل حياتهم من خلال المنتجات أو الخدمات المقدمة من علامتك التجارية.

3 أنواع مميزة للمحتوى التسويقي الفعال

يختلف الناس في طريقة تلقيهم للمعلومات فالبعض يعتمد على السمع أكثر من البصر وآخر يعتمد على المشاهدة أكثر من الاستماع، لذا يوجد الكثير من أنواع المحتوى الممكن استخدامها للتسويق الفعال والوصول لأكبر عدد من العملاء وذلك عبر ما يلي:

المقالات:

تعد المقالات واحدة من أكثر أنواع المحتوى انتشارًا منذ عقود، والتي مازالت ذات فاعلية كبيرة في عرض المعلومات عن العلامة التجارية وإضافة القيمة للعملاء لحثهم على متابعتك واتخاذ القرارات الشرائية.

التصميمات والصور:

تعرض الصور والتصميمات مالا تستطيع الكلمات التعبير عنه. كما أنها تتضمن الكثير من عوامل الجذب البصري المميزة مما يسهل الوصول لأكبر عدد من العملاء.

الفيديوهات:

صناعة الفيديو واحدة من أكثر الصناعات الحديثة المتطورة يومًا بعد الآخر لكثرة الإقبال عليها. حيث تساعد على فهم المنتجات والخدمات بصورة مميزة تزيد من نسبة المبيعات.

5 أسرار لإعداد محتوى تسويقي جذاب من “بلانز”

يتوقف نجاح المحتوى وتحقيق الأهداف التسويقية على عدة عوامل مهمة نحرص في “بلانز” على توفيرها من خلال ما يلي:

الفهم الجيد لطبيعة الفئة المستهدفة:

تعتبر الفئة المستهدفة محور العملية التسويقية. لذا نعمل على فهم تلك الفئة جيدًا وتحديد طبيعتها واهتماماتها المختلفة لتوفيرها بالمحتوى لضمان توجيه الرسالة التسويقية بشكل ملائم وجذاب للعملاء.

إضافة قيمة للعملاء:

يعتمد نجاح المحتوى على القيمة المقدمة للعملاء، حيث يبحث العملاء عن المعلومات حول العلامة التجارية قبل اتخاذ القرار الشرائي. لذا نعمل على توفير المعلومات المفيدة للعملاء لزيادة معرفتهم بمجال العلامة التجارية وحثهم عل اتخاذ قرار الشراء.

استخدام الأساليب الإبداعية في التصميم والكتابة:

مع كثرة المحتوى المعروض على شبكات الانترنت أصبح المحتوى الإبداعي هو السبيل الوحيد لجذب العملاء. لذا نحرص على التعبير عن الرسائل التسويقية بأسلوب مميز باختيار الكلمات الجذابة. والمناسبة بالإضافة إلى دمج العناصر البصرية بطريقة مبتكرة في التصميمات.

استغلال الترندات لصالح العلامة التجارية:

تكثر الترندات والأحداث المتلاحقة على السوشيال ميديا والممكن دمجها مع المحتوى بطريقة مبتكرة. لتضمن الظهور في النتائج الأولى للبحث ونشر العلامة التجارية على نطاق واسع. حيث تكثر نسب مشاهدة تلك الترندات والبحث عنها.

التوافق مع الهوية التجارية للشركات:

إن خلق شخصية مميزة للعلامات التجارية هو السبيل الأمثل للتميز في السوق. لذا نعمل على موافقة الهوية التجارية من خلال الفهم الجيد لرؤيتها وعكسها عبر المحتوى وتوحيد لون التصميمات طبقًا للهوية البصرية.

احصل على محتوى جذاب. وحقق أهدافك التسويقية بنجاح عبر خدمات التسويق الرقمي الاحترافية من خبراء “بلانز” في المجال. فقط تواصل معنا ودع الباقي لنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.