4 معايير احترافية لكتابة مقالات متوافقة مع السيو والبقاء في الصدارة

أصبحت محركات البحث الوجهة الأولى لأكثر من مليار مستخدم حول العالم ممن يستخدموها يوميًا للبحث عن المعلومات بالإضافة إلى استخدامها على نطاق واسع في التجارة الإلكترونية والبحث عن المنتجات والخدمات وتقييم العلامات التجارية قبل اتخاذ القرارات الشرائية كما تتسم محركات البحث كونها عالمية مما يعني إمكانية الوصول للمعلومات بسهولة من أي مكان بالعالم مما زاد من المواقع الإلكترونية باعتبارها بوابة العلامات التجارية للتواصل مع العالم الخارجي ومع كثرة المحتوى المتوفر عليها أصبح من اللازم كتابة مقالات متوافقة مع السيو والمعايير الموضوعة من محركات البحث  لتضمن الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث والوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

أهمية المحتوى للمواقع الإلكترونية

المحتوى الرقمي هو الواجهة الأساسية الممثلة للمواقع الإلكترونية وهو العنصر الرئيسي الذي يبحث عنه العملاء فور دخولهم للموقع الإلكتروني فالصور والمقالات والتصميمات المختلفة هي ما تمثل الموقع بالنسبة للمستخدمين، كما أن المحتوى هو أول ما يظهر للمستخدمين في نتائج محركات البحث وبالتالي فهو العنصر الرئيسي الذي يقرر المستخدمين بناءً عليه تصفح الموقع من عدمه.

لا شك أن المحتوى هو العامل الرئيسي لنجاح العلامات التجارية ومع زيادة الإقبال عليه أصبح من الضروري توفير المقالات والمحتوى الجيد الذي يساعد المواقع الإلكترونية على تحقيق ما يلي:

زيادة الوصول للعملاء المحتملين:

تقوم محركات البحث بتصنيف المواقع الإلكترونية وفقًا لعدة عوامل مختلفة من أهمها المحتوى وجودته لذا فتوافر المحتوى الجيد يزيد من تصنيف الموقع وبالتالي زيادة الوصول للعملاء المحتملين.

توفير تجربة مستخدم مميزة:

يبحث المستخدمون عن المحتوى فور دخولهم للموقع الإلكتروني ففي حالة عدم وجود المعلومات المرادة يقوم المستخدم بترك الموقع مما يزيد من معدل الارتداد وبالتالي التقليل من تصنيف الموقع.

اكتساب ثقة العملاء:

يساعد المحتوى الجيد على اكتساب ثقة المستخدمين في علامتك التجارية بما يوفره من المعلومات القيمة التي يبحث عنها العملاء المحتملين وهو ما يضمن لك متابعتهم لموقعك على الدوام.

زيادة مدة تصفح الموقع:

لا يتوقف دور المحتوى عند جذب المستخدمين فقط بل يقوم أيضًا بحثهم على البقاء لأطول فترة في تصفح الموقع بتوفير المواضيع التي يبحث عنها العملاء.

تحسين محركات البحث:

يرفع المحتوى القيم من تصنيف الموقع الإلكتروني بما يتوافر خلاله من عوامل مختلفة تساعد على تضمين الموقع ضمن النتائج الأولى لمحركات البحث.

4 معايير احترافية لكتابة مقالات متوافقة مع السيو والبقاء في الصدارة

مع زيادة المنافسة بين المواقع الإلكترونية على محركات البحث أصبح التواجد في النتائج الأولى أصعب بكثير حيث يتطلب الأمر توافق المقالات مع المعايير الموضوعة من محركات البحث والتي تعرف أيضًا بالسيو لذا يعمل خبرائنا في “بلانز” على الالتزام بما يلي:

كتابة العناوين الجذابة:

العنوان هو اول ما يرى العملاء من الموقع الإلكتروني وهو العامل الرئيسي الذي يقرر المستخدمين بناء عليه تصفح الموقع من عدمه، لذا نحرص على كتابة عناوين جذابة وذات صلة بالمحتوى بالإضافة على تضمينها الكلمات المفتاحية للمساعدة على الظهور في النتائج الأولى.

استخدام الكلمات المفتاحية:

تعبر الكلمات المفتاحية عن الكلمات المستخدمة من العملاء المحتملين للبحث عن المعلومات والبيانات في مختلف المواضيع والتي تعبر عن اهتماماتهم ومتطلباتهم المختلفة، وبوضعها داخل المقالات تضمن أرشفة المحتوى.

كتابة محتوى قيم:

لا تعتمد محركات البحث على تصنيف المحتوى وفقًا للكلمات المفتاحية فقط بل يجب أن يوفر تجربة مستخدم جيدة وذلك عبر تضمين المعلومات القيمة التي يبحث عنها العملاء لحثهم للبقاء على الشبكة.

كتابة CTA جذاب:

يعبر ال CTAعى للان الإجراء المراد اتخاذه من المستخدم بعد الانتهاء من القراءة وتكمن أهميته في حث المستخدمين على التواصل أو اتخاذ القرارات الشرائية.

تصدر نتائج البحث الأولى وحقق المزيد من الربح على المدى الطويل من خلال كتابة المحتوة عبر خبراء “بلانز” في المجال.

استعرض هذا

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

كيف تنشئ هوية تجارية كاملة؟

كيف تنشئ هوية تجارية كاملة؟

يتوقف نجاح أي مشروع تجاري على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة ولكي يتحقق ذلك يتم تصميم هوية تجارية كاملة حيث تعتبر وسيلة تعريفية تعبر

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.