أسرار المحتوى التسويقي: توصيات خبراء “بلانز” لتعزيز جاذبية علامتك التجارية

مع التزايد المستمر في الأسواق والمنافسة القوية التي تشتد يومًا بعد الآخر أصبح الترويج للعلامات التجارية من الأولويات التي لا غنى عنها للبقاء في ذلك السباق المحتد، وبدخول العالم في حقبة التسويق الرقمي في العصر الحديث وزيادة التواجد على المنصات الرقمية بات المحتوى التسويقي الخيار الأول للعلامات التجارية الكبرى قبل الشركات الناشئة والسبب الرئيسي في ذلك هو الإقبال الغير مسبوق على مشاهدة المحتوى حيث يقضي الناس على شبكات الإنترنت أغلب وقتهم في مشاهدة المحتوى وتصفحه بالإضافة إلى التفاعل معه ونشره على نطاق واسع مما يزيد من سرعة انتشار العلامة التجارية وتعزيز صورتها في أذهان العملاء كما يساعد على تحقيق المزيد من الأهداف التسويقية وهو ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

صناعة المحتوى مفتاحك لتسويق فعال لعلامتك التجارية

أصبحت صناعة المحتوى واحدة من أكبر الصناعات في العالم في ظل التطور الرقمي المتلاحق وخاصة مع تداخله مع قطاع الترفيه وبتطور الوقت أصبح يشمل جميع المجالات من التعليم وغيره من المجالات الأخرى مما أدى لزيادة استهلاكه ليصبح الخيار الآمن للترويج للعلامات التجارية على نطاق واسع، فنجاح العلامات التجارية قائم على التواجد المستمر بالمكان المتواجد به العملاء لإمكانية الوصول لهم بسهولة وهو ما تتيحه المنصات الرقمية لعدم اقتصارها على نطاق جغرافي أو وقت محدد بالإضافة إلى شدة الإقبال على المحتوى وفاعليته الكبيرة في تحقيق أهداف العلامات التجارية على المدى الطويل لما يقدمه من:

التواجد المستمر:

على العكس من طرق التسويق التقليدية المقتصرة على وقت محدد فقط يتمتع المحتوى بخصائص مميزة من التواجد المستمر على شبكات الانترنت حيث يمكن تصفحه في أي وقت ومن أي مكان بالعالم.

سرعة الانتشار:

يمكن للمحتوى الانتشار سريعًا على نطاق واسع وذلك بفضل إمكانية مشاركته على الكثير من المنصات الرقمية دون التقيد بحدود جغرافية معينة ومع هذا الانتشار السريع يمكن للعلامات التجارية دخول المزيد من الأسواق بلا مجهود يذكر ووقت أقل.

التواصل الفعال:

يمكن للمحتوى نقل الرسائل التسويقية بفاعلية كبيرة أكثر من الطرق التسويقية الأخرى حيث يقوم بصياغتها بطريقة جذابة تشد انتباه العملاء وتعكس القيم التي تتبناها مما يساعد على اكتساب ثقتهم.

سهولة التعديل:

يساعد المحتوى على التأقلم السريع مع التغييرات المتلاحقة في الأسواق وسلوك العملاء لسهولة التعديل عليه بأي وقت وتحديثه باستمرار.

نصائح ذهبية من “بلانز” لتعزيز جاذبية العلامة التجارية عبر المحتوى التسويقي

مع تزايد إنتاج المحتوى على كافة المنصات الرقمية وتزاحم المنافسة بين العلامات التجارية لم يعد المحتوى وحده كافيًا حيث نتعرض يوميًا للمئات من أنواع المحتوى ومع هذا الكم الكبير يمكن للمحتوى المميز فقط جذب العملاء وشد انتباههم وهو ما يلزم الاستعانة بالخبراء في المجال لتضمن الحصول على نتائج احترافية وهو ما نعمل عليه في “بلانز” بتوفير عدد من المعايير التالية:

الفهم العميق للفئة المستهدفة:

الفئة المستهدفة هي محور العملية التسويقية والهدف الرئيسي منها لذا يجب فهم طبيعة جمهورك جيدًا قبل البدء بإنتاج المحتوى من العمر والموقع الجغرافي والثقافة العامة بالإضافة إلى التركيز على اهتمامات العملاء ومتطلباتهم المختلفة لفهم كيفية تلبيتها من خلال منتجات وخدمات العلامة التجارية والتركيز على القيم المتبناة والمميزات التنافسية خلال المحتوى.

الابتكار:

يوجد العديد من المحتوى المنتشر على شبكات الانترنت ولكن القليل منه فقط ما يجذب انتباه العملاء لذا نحرص على الكتابة الإبداعية للمحتوى والتي تتلاءم مع طبيعة الفئة المستهدفة لتجذب العملاء المستهدفين ويمكن فهمها بسهولة لإحداث التأثير المطلوب بحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية.

البساطة:

كلما كان المحتوى جذاب وبسيط يسهل فهمه أكثر من قبل الفئة المستهدفة وبالتالي تزداد نسب المبيعات المحققة وتضمن تحقيق اهدافك التسويقية بنجاح.

التنويع بين المحتوى:

يختلف الناس في طرق تلقيهم للمعلومات وفهمهم لها فالبعض يفضل المحتوى المرئي بينما يفضل الآخرون القراءة أو الاستماع، ولترضي جميع الأذواق وتتمكن من المنافسة الجيدة في السوق يجب التنويع بين المحتوى المعروض على المنصات التسويقية المختلفة.

المتابعة المستمرة للمحتوى:

المحتوى الجيد وحده فقط لا يكفي بل يجب متابعته باستمرار لمعرفة نسب المشاهدات. والتفاعل معه بالإضافة إلى الرد على العملاء واستفساراتهم عليه. كما أن المتابعة تحدد نقاط الضعف سريعًا ليمكن تعديلها والحصول على النتائج المرادة.

استغلال الترندات:

تشهد الترندات والأحداث العالمية نسب تفاعل عالية من قبل الملايين حول العالم. وباستغلالها يمكن الوصول لأكبر عدد من قاعدتك الجماهرية. لذا نحرص في “بلانز” على متابعة كل ما هو جديد في شتى المجالات لمساعدة عملائنا على التميز والتفوق على المنافسين من خلال المحتوى الإبداعي.

تفوق في السوق وفز بالمركز الأول مع المحتوى التسويقي الاحترافي المعد. ليتوافق خصيصًا مع علامتك التجارية على أيدي الخبراء في المجال من “بلانز”، انتهز الفرصة وتواصل معنا ودع الباقي لنا.

تواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

اقرأ أيضًا:

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.