4 نصائح من “بلانز” لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية

تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع في جميع أرجاء العالم فمن بين أكثر من مليار مستخدم يقوم العديد منهم بالبحث عن المنتجات والخدمات على مختلف منصات السوشيال ميديا العالمية أو المحلية والتي أصبحت الوجهة الأولى للملايين من المستخدمين والتي تحرص العلامات التجارية الكبرى قبل الشركات الناشئة على التواجد عليها، ومع المنافسة الكبيرة بين العلامات التجارية لم يعد الأمر متوقف فقط على التواجد عليها بل يلزم الأمر إدارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل احترافي لملاحقة الترندات والتحديثات في السوق بالإضافة إلى تسهيل الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وغيرها من العوامل الأخرى التي تساعد على زيادة المبيعات على المدى الطويل.

أهمية التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

على الرغم من تعدد المنصات الإلكترونية إلا أن منصات التواصل الاجتماعي هي الفرصة الذهبية للترويج الفعال لعلامتك التجارية حيث تستخدم على نطاق واسع في شتى أرجاء العالم لساعات طويلة على مدار اليوم لذا فالتواجد عليها يساعد على الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين، كما يساعد على تحقيق جميع الأهداف التسويقية بفاعلية كبيرة بما تتيحه من فوائد عديدة تشمل ما يلي:

التكلفة المنخفضة:

تحتاج الحملات التسويقية لتكلفة كبيرة لتضمن تحقيق النتائج المطلوبة والتي تعد عائقًا في وجه الكثير من العلامات التجارية وخاصة الشركات الناشئة على العكس من التسويق الرقمي الذي يمكن البدء فيه بتكلفة منخفضة وفاعلية كبيرة.

دقة استهداف العملاء:

تتيح منصات التواصل الاجتماعي العديد من الأدوات الإلكترونية دقيقة الاستهداف للعملاء من خلال تحديد الموقع الجغرافي والعمر وغيرها من العوامل الأخرى التي تساعد على الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

إمكانية المتابعة المستمرة للعملية التسويقية:

يمكنك التعرف باستمرار على مدى التقدم التي حققته العلامة التجارية من خلال الإحصائيات والأرقام الدقيقة الموضحة لنسب رؤية المحتوى والتفاعل معه وبالتالي يمكن معرفة أوجه القصور وتعديلها للوصول للنتائج المطلوبة بدقة.

سرعة انتشار المحتوى:

يتميز المحتوى الرقمي بسرعة انتشاره على السوشيال ميديا. وبالتالي يزيد الوصول لأكبر عدد من العملاء المستهدفين ويساعد على نشر الوعي بالعلامة التجارية على نطاق واسع.

زيادة زيارات المواقع الإلكترونية:

يمكن لصفحات التواصل الاجتماعي الزيادة من أعداد زوار الموقع الإلكتروني من خلال الربط بين الموقع الإلكتروني والصفحة عبر توفير روابط الموقع الإلكتروني على الصفحة لتوجيه العملاء إليها.

التواجد المستمر:

على العكس من طرق التسويق التقليدية المقتصرة فقط على نطاق جغرافي ووقت محدد. يمكنك التواجد باستمرار على منصات التواصل الاجتماعي للرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم والبقاء على تواصل فعال معهم.

نصائح لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي باحترافية

النجاح على منصات التواصل الاجتماعي غير مقترن فقط بالتواجد عليها بل يحتاج الأمر إلى الإدارة الجيدة. التي تمكنك من المنافسة بقوة في السوق وذلك عبر الالتزام بعدد من الاستراتيجيات التالية:

تحديد الأهداف الرئيسية للعلامة التجارية

الأهداف هي المرشد الرئيسي للتسويق على المنصات التواصل الاجتماعي. حيث يوجد العديد من الأهداف الممكن العمل عليها ولكن تختلف وفقًا لطبيعة العلامة التجارية وموقعها في السوق وطبيعة الفئة المستهدفة.

دراسة المنافسين

تعد دراسة المنافسين من الأولويات التي يجب العمل عليها من خلال تحليل نقاط القوة والضعف الممكن استغلالها للتفوق عليهم. والتي تساعد أيضًا على فهم اهتمامات العملاء.

تحديد نوعية المحتوى المناسبة للعملاء

يوجد العديد من أنواع المحتوى الممكن عرضها على صفحات التواصل الاجتماعي. والتي يجب اختيارها بعناية لتلائم اهتمامات العملاء وطبيعتهم.

جدولة المحتوى

تتيح لك جدولة المحتوى التعرف على أكثر الأوقات التي تزيد فيها نسب المشاهدة. وبالتالي يمكنك الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين.

زد من مبيعاتك وتفوق على منافسيك عبر الإدارة الاحترافية من خبراء “بلانز”، فقط تواصل معنا ودع الباقي لنا.

تواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

لا تفوت الإطلاع على هذا أيضًا

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.