3 أسرار احترافية من “بلانز” تضمن لك تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح مبهر

تتسم الأسواق في العصر الحديث بالتنافسية الكبيرة التي تعرقل العلامات التجارية وتقف حائلًا بينها وبين تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح حيث يتطلب الامر اتباع التيارات الجديدة في العصر الرقمي وهو ما يتطلب متابعة مستمرة للسوق وفهم جيد لسلوك العملاء والذي يمتاز بتغيره السريع فالهدف الرئيسي من تلك العملية هو توفير ما يبحث عنه العملاء من قيم وكيفية تلبية المنتجات والخدمات للمتطلبات التي يبحث عنها العملاء، كما أن الفهم الجيد للعلامة التجارية والسوق المستهدفة يساعد على تحقيق المزيد من المبيعات على المدى الطويل والتفوق في السوق.

الفهم الجيد للأهداف التسويقية هو بوابتك للمزيد من النجاح

نحن نعيش الآن في عصر السرعة القائم على التطورات التكنولوجية المؤثرة على جميع المجالات وبالتالي لم يعد هنالك مكان لمن لا يتعايش مع تلك التحديثات السريعة وخاصة في عالم الأعمال حيث نشهد هبوط العديد من الأسماء الكبرى وصعود أخرى بسرعة الريح ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو قدرة كلًا منها على التأقلم مع التغيرات السريعة واستغلالها لصالحه، وبالتركيز على تلك العملية نجد أن التخطيط الجيد هو سر النجاح فالعشوائية غير مجدية على الإطلاق ففي حين تقوم بالاعتماد على الطرق التقليدية دون فهم جيد للسوق سيقوم غيرك من المنافسين بوضع خطط قائمة على الفهم الجيد لوضع العلامة التجارية والسوق المستهدف وبالتالي التفوق عليك بسهولة.

يبدأ التخطيط الجيد للتسويق للعلامات التجارية بداية من تحديد الأهداف المطلوبة فهي بمثابة المرشد الرئيسي لتلك العملية، حيث تتميز الأهداف التسويقية بأنها مباشرة ومحددة بوقت معين ومكان محدد وهو ما يتطلب العمل ضمن إطار محدد من المعايير الدقيقة من مؤشرات الأداء القياسية والتي يجب أن تقوم واقعية ودقيقة ليمكن متابعة العملية التسويقية من خلالها باستمرار، ولفهم أكبر للأهداف التسويقية يجب التفرقة بين رؤية الشركة وأهدافها حيث تعرف الرؤية على أنها أهداف عامة يمكن تحقيق على المدى الطويل يتراوح بين بضع سنوات أما الأهداف التسويقية فهي تلك الأهداف المباشرة التي تسعى الشركة لتحقيقها خلال فترات قصير تتراوح ما بين شهور أو سنة.

3 أسرار احترافية من “بلانز” تضمن لك تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح مبهر

لا تقتصر الأهداف التسويقية للشركات على حد معين إذ يمكن التنويع بين عدة أهداف والعمل عليها في آنٍ واحد ولتحقق جميع الأهداف بنجاح يجب أن تتحلى بعدد من المعايير المختلفة التي تشمل ما يلي:

العمل ضمن الإطار العام لرؤية العلامة التجارية:

رؤية الشركة هي الهدف الأسمى التي تسعى لتحقيقه على المدى الطويل خلال عدة سنوات لذا يجب التأكد من أن أهدافك التسويقية تتماشى معها وتسهم في تحقيقها.

تحديد المشكلات التي تعاني منها علامتك التجارية:

التسويق يرتبط بشكل مباشر بوضع العلامة التجارية في السوق وما يمكن تحقيقه في المستقبل. لذا يجب أن تعمل الأهداف على حل المشكلات التي تتعرض لها العلامات التجارية للتحسين من وضعها في السوق. وضمان استمرارها على المدى الطويل. وفي تلك الحالة يستحسن اللجوء إلى تحليل (SWOT) والذي يحدد المخاطر المحتملة. كما تحدد نقاط القوة والضعف الداخلية وغيرها من المشكلات التي يجب حلها والعمل عليها بشكل مباشر.

العمل وفقًا لنموذج الأهداف الذكية:

للتأكد من مدى فاعلية الأهداف يجب أن تكون محددة بعدة عوامل يضعها قالب الأهداف الذكية (S.M.A.R.T Goals) والذي يحدد 5 معايير رئيسية موضوعة من قبل الخبراء في المجال. ويمكن تطبيقه من خلال الالتزام بما يلي:

قابلية التنفيذ: يجب أن تكون الأهداف الموضوعة واقعية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع خلال المدة الزمنية المحددة والموارد المتاحة.

محدد: الأهداف المحددة هي أهداف واضحة ومباشرة يمكن من خلالها تحقيق النتائج المرغوبة.

قابلية القياس: عند وضع الأهداف يجب الاخذ بعين الاعتبار كيفية قياسها من خلال المؤشرات القياسية الدقيقة والمتصلة بالواقع.

محدد بفترة زمنية: يجب أن ترتبط الأهداف بمدة زمنية محددة توضح مدة البدء والانتهاء من الهدف فأي تأخير يعني عدم نجاحه.

الصلة: يجب أن تكون الأهداف الموضوعة على صلة برؤية الشركة الكلية حيث لا يمكن تحقيقها سوى من خلال تلك الأهداف.

انتهز الفرصة واضمن تحقيق جميع أهداف علامتك التجارية. بنجاح عبر خدمات التسويق الاحترافية من “بلانز” والمعدة خصيصًا لك لتوافق احتياجاتك التسويقية.

تواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 01007168456 أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

لمزيد من المعلومات، اقرأ أيضًا:

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.