صياغة المحتوى الإبداعي:  خطوات فعالة من “بلانز” نحو تسويق أفضل

وراء كل إعلان ناجح فكرة مميزة ووراء كل فكرة كاتب بارع، ولتتمكن من التفوق في السوق عليك الاستعانة بصياغة المحتوى الإبداعي التي تحول الأفكار من المستوى العادي للاحترافية، فعملية الكتابة الإبداعية غبر محددة بنطاق مخصص حيث تطلق العنان لصياغة الأفكار بأشكال غير محدودة سواء كتابة الشعارات التجارية الملهمة أو الإعلانات وحتى كتابة قصص نجاح العلامات التجارية وعمل الحملات الإعلانية الضخمة. لا غنى عن عملية الكتابة الإبداعية فهي الخطوة الأولى في أي محتوى تسويقي ولتضمن الربط بين أفكارك التسويقية والصياغة الإبداعية عليك الاستعانة بالخبراء في المجال لتوفير عدد من العوامل المؤثرة على نجاح الحملات التسويقية.

استخدامات الكتابة الإبداعية في العمليات التسويقية

تتضمن العملية التسويقية العديد من العناصر والاستراتيجيات المتبعة لتحقيق الأهداف الموضوعة بنجاح من نشر الوعي أو زيادة المبيعات وغيرها من الأهداف الأخرى، ولأن المحتوى هو العامل الرئيسي في جميع الطرق التسويقية بالعصر الحديث زاد استخدامه في الكثير من الحالات التالية:

التسويق بالمحتوى:

يهدف المحتوى التسويقي بمختلف أنواعه لإيصال رسالة تسويقية محددة للعملاء المستهدفين وهو ما يتطلب كتابة احترافية لتحديد الرسالة وصياغتها بطريقة جذابة للجمهور المستهدف مما يحثهم على اتخاذ القرارات الشرائية، كما يجذب المزيد من العملاء المحتملين عبر التركيز على مميزات المنتجات والخدمات المقدمة.

إنشاء الحملات الإعلانية:

تحتاج الحملات الدعائية والإعلانية إلى رسالة واضحة وجذابة لتضمن الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين، وهو ما تساعدك عليه الكتابة الإبداعية بتوفير اسكربتات إعلانية مبتكرة من خلال المعرفة الجيدة بالفئة المستهدفة ودمج المميزات التنافسية مع احتياجاتهم بشكل مبتكر يزيد من فاعلية المواد الإعلانية.

صياغة الشعارات التجارية اللفظية ( SLOGAN):

الشعار اللفظي أو السلوجان هو كلمة. أو جملة مستخدمة من العلامات التجارية تركز على قيمة محددة لتميزها عن المنافسين في السوق. حيث تتسم بالاختصار والجاذبية التي تزيد من نشرها على قطاع واسع وتأثيرها. وهو ما تسهم به عملية الكتابة الإبداعية من خلال الدمج ما بين تلك القيم مع الاستخدام الجيد للغة واحتيار أنسب الكلمات للتعبير عنها.

كتابة قصص نجاح العلامات التجارية:

تعتمد العلامات التجارية الكبرى على التسويق من خلال قصص النجاح التي تكتسب تعاطف العملاء وتحثهم على الشراء منها. وهو ما تسهم فيه الكتابة الإبداعية. لخلق شخصية مميزة للعلامة التجارية مع وضع المصاعب والتحديات التي قابلتها وكيفية التغلب عليها للوصول لمستوى احترافي من تقديم خدماتها ومنتجاتها.

خطوات صياغة المحتوى الإبداعي من “بلانز” لتسويق أفضل لعلامتك التجارية

المحتوى الجيد هو نتاج مجموعة من العوامل والمعايير الاحترافية. التي نسير على خطاها في “بلانز” لتوفير أعلى جودة للمحتوى وضمان وصوله للجمهور المستهدف. حيث نتبع ما يلي:
– الفهم الجيد للهدف من كتابة النص

وهو ما نعمل على تحديده وفقًا للعلامة التجارية وموقعها في السوق. سواء لنتمكن من رصد أهم العوامل المؤثرة على التسويق والعمل عليها باحترافية شديدة تزيد من جاذبيتها في السوق.

تحديد الجمهور المستهدف وطبيعته:

يختلف أسلوب الكتابة الإبداعية من فئة لأخرة من حيث المصطلحات اللغوية والجمالية المستخدمة. لذا نعمل على تحديد طبيعة الجمهور المستهدف وفهمها جيدًا قبل الكتابة.

تحديد الرسالة الرئيسية للنص

نقوم بتحديد الرسالة الرئيسية للمحتوى الإبداعي للعمل على اختيار الأسلوب والطريقة المناسبة لصياغتها. مع مراعاة عوامل الجذب التي تشد انتباه الجمهور المستهدف.

اضمن تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح. وحقق المزيد من الربح عبر باقة من خدمات صياغة المحتوى الإبداعي من خبراء “بلانز”

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.