أنواع كتابة المحتوى: دليلك لخلق محتوى أصيل وعلامة تجارية فريدة

صناعة المحتوى هي الصناعة الأكبر بالعصر الحديث والتي تتعدى حدود الواقع بخلق عوالم فريدة لا مثيل لها، والتي تعتمد عليها صناعة السينما بشكل خاص فالكتابة هي السر وراء بناء تلك العوالم من خلال خلق منظور مختلف عن  العالم الذي نعيش فيه وصناعة القصص البطولية وغيرها من القصص الأخرى التي تحفز المتفرجين وتؤثر عليهم عاطفيًا وبمرور الوقت أثبتت تلك التقنية جدارتها في تحقيق مبيعات خرافية لذا لجأت العلامات التجارية الكبرى لخلق شخصية فريدة تروي قصص نجاحهم وتحفز العملاء على الالتحاق بها لاكتساب ثقتهم وزيادة المبيعات. يشكل المحتوى التسويقي النسبة الأكبر من المحتوى في الآونة الأخيرة والذي ينقسم لنوعين التسويق المباشر أو الغير مباشر بإعطاء بعض المعلومات لخلق قاعدة جماهرية عريضة ولتحقيق ذلك يجب الاعتماد على عدة أنواع كتابة المحتوى من الكتابة الإبداعية والتسويقية والسوشيال ميديا وغيرها من الأنواع الأخرى المعتمدة على الفئة المستهدفة وطبيعتها وفي “بلانز” نعمل على توظيف تلك الأنواع جيدًا لتحقيق أهداف عملائنا بنجاح.

دور صناعة المحتوى في العالم الرقمي

أصبح العالم الرقمي اليوم عالم موازي للعالم الحقيقي حيث يتداخل كلًا من العالمين ما بين استخدام المنصات الرقمية في التواصل الفعال وغيرها من المهام الأخرى، وهو ما جعل الناس يقضون معظم أوقاتهم في تصفح تلك المنصات وبالتالي انتشار المحتوى بأنواعه المختلفة لتصبح صناعة المحتوى عملية مستمرة تعتمد عليها جميع العلامات التجارية بدءًا من العلامات الكبرى حتى الشركات الناشئة:

نشر الوعي بالعلامة التجارية:

يتميز المحتوى بسرعة انتشاره العالية وهو ما يساعد على نشر الوعي بالعلامة التجاري وتعزيز صورتها في أذهان العملاء الدائمين.

التفاعل مع العملاء:

المحتوى الجيد هو وسيلة مميزة تجذب المزيد من العملاء المحتملين كما تحثهم على متابعة العلامة التجارية والتفاعل معها، وبالتالي زيادة التحويلات مع الوقت.

اكتساب ثقة العملاء:

يقوم المحتوى الجيد بتوفير المعلومات القيمة للعملاء وهو ما يساعد على اكتساب ثقة العملاء على المدى الطويل.

زيادة المبيعات:

المحتوى هو أول ما يرى العملاء من العلامة التجارة وهو العامل الرئيسي لاتخاذ القرارات الشرائية. حيث يساعد المحتوى الجيد والمميز على التأثير عليهم بطريقة فعالة لتتمكن من زيادة المبيعات على المدى الطويل.

أنواع كتابة المحتوى من “بلانز” لخلق علامة تجارية فريدة

يختلف المحتوى المستخدم على شبكات الإنترنت وفقًا للسوق السوق المستهدفة والجمهور وطبيعته. وهو ما كان السبب الرئيسي لاختلاف أنواع كتابة المحتوى فكل نوع مختص بشكل معين من أشكال المحتوى، ولأننا ندرك جيدًا في “بلانز” أهمية المحتوى في العصر الحديث نوفر عدد من أنواع الكتابة المختلفة التي تشمل ما يلي:

المحتوى التعليمي:

يعد المحتوى التعليمي من أكثر أنواع المحتوى انتشارًا في العصر الحديث. حيث يوفر المعلومات المفيدة في جميع المجالات، لذا تختلف كتابة المحتوى عن الأنواع الأخرى من الكتابة حيث يقوم ذلك النوع على توفير المعلومات القيمة في مختلف المجالات وهي وسيلة فعالة لنشر الوعي بالعلامات التجارية.

الكتابة الإبداعية:

الكتابة الإبداعية هي نطاق واسع يمكن الإبحار في بل نهاية. حيث يمكن استخدام الكتابة الإبداعية في إعداد الإعلانات وصياغة الرسائل التسويقية بفاعلية كبيرة. كما يمكن استخدام ذلك النوع في جميع المجالات.

محتوى تسويقي:

الكتابة التسويقية هي واحدة من أهم أنواع الكتابة حاليًا. حيث تعتمد عليها جميع العلامات التجارية لجذب العملاء وخلق قاعدة جماهرية واسعة. لذا نعمل في “بلانز” على تحليل الأسواق المستهدفة وطبيعتها، كما نحدد الجمهور المستهدف بدقة ونعمل على توفير الرسائل التسويقية الملائمة له. وصياغتها الجذابة باختيار المستوى اللغوي المناسب لهم.

الكتابة التقنية:

تعد الكتابة التقنية من المجالات المتخصصة والتي تستهدف جمهور معين من الخبراء غالبًا. فهي معتمدة على الفهم الجيد للمصطلحات في تلك المجالات والكتابة حول مواضيع مختلفة في المجالات العلمية.

يمكنك التسويق الفعال لعلامتك التجارية عبر المحتوى الجذاب. والكتابة المميزة عبر مجموعة من الخبراء في المجال من خبراء “بلانز” رواد التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.