5 خطوات احترافية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي هي المنصات الرقمية الأكثر استخدامًا في العصر الحديث حيث يقضي الكثير من الملايين حول العالك أغلب يومهم في تصفح تلك المواقع، والتي أصبحت مع الوقت الملتقى الرئيسي للتواصل ومشاهدة المحتوى أيضًا وبالتالي أصبحت فرصة مميزة لنشر المحتوى التسويقي عن مختلف العلامات التجارية كما أن الإدارة الجيدة لوسائل التواصل الاجتماعي هي طريقة فعالة للوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين، وربما السؤال الأهم هنا هو كيف يمكنك التميز في ذلك السباق التسويقي الكبير، وهو ما يتطلب الوعي الجيد بالتحديثات المتلاحقة لذا يجب الاستعانة بالخبراء في المجال لتضمن تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح.

وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التسويق للعلامات التجارية

تبحث عن وسيلة فعالة لتصمن نجاح علامتك التجارية؟ لا شك أن التسويق هو المفتاح للنجاح في السوق، فمع الثورة الصناعية والتكنولوجية الكبيرة زاد من المنتجات المطروحة في السوق وبالتالي تتغير السلوكيات الاستهلاكية للعملاء من البحث عن المنتجات الأساسية للبحث عن المنتجات والخدمات الغير التي تضيف الرفاهية وتسهل علينا أداء الكثير من المهام اليومية، وفي ظل تلك المنافسة أصبحت المنصات الإلكترونية واحدة من أهم الوسائل التسويقية.

تعد منصات التواصل الاجتماعي الملتقى لملايين المستخدمين يوميًا ممن يقضون أغلب أوقاتهم في مشاهدة المحتوى كما يبحثون عن الخدمات والمنتجات من خلالها، لذا فهي وسيلة تسويقية فعالة تحرص عليها جميع العلامات التجارية الكبرى، لما يمكن تقديمه من خلالها بالإضافة إلى عدة مميزات تزيد من فاعلية التسويق وهو ما يساعد على ما يلي:

التواصل الفعال مع العملاء:

التواصل الفعال مع العملاء هو سر نجاح العلامات التجارية والذي تساعدك عليها السوشيال ميديا عبر التواجد الدائم الذي يتيح لك الرد على العملاء وأسئلتهم بأي وقت.

الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين:

مع الاستخدام المتواصل للسوشيال ميديا على مدار اليوم أصبح مكان رائع للتسويق والوصول لأكبر عدد من العملاء عبر المحتوى المنشور على مختلف المنصات الإلكترونية.

القياس الدقيق للعملية التسويق:

يمكنك قياس النتائج التسويقية ومتابعتها على المدى الطويل لمعرفة مدى النجاح التي حققته تلك العملية  وهو ما إن كانت تحتاج لتعديل للوصول للأهداف الموضوعة.

التكلفة المنخفضة:

تتميز وسائل التواصل الاجتماعي عن غيرها من طرق التسويق الأخرى بأنها غير مكلفة للغاية. كما الطرق التسويقية الأخرى التقليدية، لذا فهي مناسبة للشركات الناشئة بشكل خاص وللعلامات التجارية بشكل عام.

اكتساب ثقة العملاء:

الثقة هي مفتاح النجاح والتي يمكنك اكتسابها عبر السوشيال ميديا بعرض المحتوى الاحترافي الذي يعطي انطباع قوي عن العلامة التجارية. وما تقدمه من خدمات ومنتجات، بالإضافة إلى إمكانية نشر الصور ذات الجودة العالية عن المنتجات.

5 خطوات احترافية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق الجيد قائم على التخطيط الجيد والتحليل الذي يركز على الأهداف التسويقية. وكيفية تنفيذها بنجاح من خلال الموارد المتاحة. وهو ما نعمل على توفيره في “بلانز” باتباع عدد من الخطوات الاحترافية والتي تشمل ما يلي:

تحليل الفئة المستهدفة وفهم احتياجاتها:

الجمهور هم محور العملية التسويقية لذا نعمل على تحليل الفئة المستهدفة. وتوضيح متطلباتها المختلفة واهتماماتها لنعمل على توفيرها من خلال عدة طرق تسويقية فعالة.

وضع الأهداف التسويقية للعلامة التجارية:

يوجد العديد من الأهداف التي تسعى العلامات التجارية لتحقيقها من نشر الوعي بها. أو زيادة المبيعات وغيرها من الأهداف الأخرى التي نحددها وفقًا لموقع العلامة التجارية من السوق ورؤيتها.

تحديد القنوات التسويقية:

يوجد العديد من منصات التواصل والتي تختلف في استخدامها من المحتوى المقدم. كما نعمل على اختيارها حسب طبيعة الفئة المستهدفة وأكثر المنصات تصفحًا.

جدولة المحتوى:

نعمل على تحديد أنسب المواعيد لنشر المحتوى لتشهد نسب مرتفعة من المشاهدات والتفاعل معها مما يؤدي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

الرد على الأسئلة والتفاعل مع المستخدمين:

نحرص على الرد والمتابعة الجيدة لجميع التفاعلات مع المحتوى لتضمن اكتساب ثقة العملاء. ورفع نسب التحويلات من العملاء المحتملين للدائمين. وبالتالي زيادة المبيعات.

انشر الوعي بعلامتك التجارية. وضاعف من مبيعاتك عبر باقة من خدمات التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي المبتكرة من خبرائنا في المجال، ماذا تنتظر بعد؟ انتهز الفرصة وتواصل معنا.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

كيف تنشئ هوية تجارية كاملة؟

كيف تنشئ هوية تجارية كاملة؟

يتوقف نجاح أي مشروع تجاري على تقديم منتجات أو خدمات عالية الجودة ولكي يتحقق ذلك يتم تصميم هوية تجارية كاملة حيث تعتبر وسيلة تعريفية تعبر

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.