دور كتابة المحتوى الإبداعي في تعزيز نجاح العلامات التجارية

هل ترغب في جذب الجمهور لعلامتك التجارية وفي ذات الوقت تقدم تجربة فريدة وممتعة للمستخدمين؟ إذًا الحل في كتابة المحتوى الإبداعي، فهو من أفضل الطرق المستخدمة في الوقت الحالي لإيصال المنتجات والأفكار للجمهور باحترافية لتميزه بجزء خاص بالتميز والترفيه والإبداع الذي يثير اهتمام الجمهور، متجبنًا أي ملل من القراءة، مما يساعد في وصول العلامات التجارية إلى قمة الصدارة والنجاح بأسلوب فريد ومبتكر، فلم يعد الأمر اليوم مقتصرًا فقط على اعتماد عبارات تسويقية لها صدى واسع، بل أصبح هناك الحاجة إلى وجود عبارات فنية جاذبة تزيد من تحقيق النتائج الأفضل، والكتابة الإبداعية هي ما يتخللها الترفيه والتسلية والفن، فحتى عند استخدامها في الأغراض التسويقية والتجارية ستكون في الاساس لإضفاء بعض الترفيه لدى الجمهور، وبالتالي تحقق الأهداف بمثالية، وتحقيق التميز والانفراد في الأسواق.

أهمية المحتوى الإبداعي في تحقيق النجاح للعلامات التجارية

الكتابة الإبداعية هي شكل من أشكال الكتابة التي تستخدم للتعبير عن الأفكار أو الآراء بشكل مميز مما يزيد من التواصل الفعال، لذلك يعد المحتوى الإبداعي أداه تسويقية هامة جدًا للشركات والمؤسسات، حيث أثبتت كفاءتها في تحقيق النجاح للأهداف المنشودة مما يزيد من المبيعات والأرباح، وتتمثل أهمية المحتوى الإبداعي للعلامات التجارية في النقاط التالية:

  1. الانتشار والوصول إلى أكبر عدد من فئات الجمهور المستهدف وإقناعهم بالعلامة التجارية الخاصة بالشركة، حيث يعد المحتوى الإبداعي طريقة فعالة لكسب مكانة متميزة بين المنافسين الذين يستهدفون نفس الجمهور.
  2. المحتوى الإبداعي بمثابة الشخصية التجارية للعلامة التجارية والذي يعبر عن صفاتها ومزاياها، مما يساهم في زيادة ولاء الجمهور لها، لذلك يتم كتابة المحتوى الإبداعي بما يتوافق مع شخصية العلامة التجارية الخاصة بالشركة.
  3. توعية الجمهور بشكل أفضل عن التفاصيل الخاصة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة، حيث يتضمن المحتوى الإبداعي كافة الأمور المتعلقة بكيفية التعامل مع المنتج أو الخدمة، وطرق الوصول إليها، كما يساهم في تكوين ثقافة جديدة ونشر معرفة مفيدة.
  4. يزيد من اكتساب الثقة أمام الجمهور، فعندما يكون المحتوى الإبداعي متنوع يعكس إستراتيجية واضحة توضح بيئة العمل الخاصة بالشركة، وتعمل على تثقيف الجمهور، مما يمكن من نشر الرسائل التسويقية بكل ثقة.
  5. جذب أكبر عدد من المستخدمين، حيث يساعد المحتوى الإبداعي في الوصول إلى فئات جديدة وكسب ثقة الجمهور، فيعد الاستثمار في المحتوى الإبداعي يمنح الفرصة الكبيرة لترجمة احتياجات المستخدم واستثمارها لكسب المنافسة والتفوق على منافسين.
  6. زيادة نسبة المبيعات، حيث يؤدي المحتوى الإبداعي إلى كسب ثقة الجمهور وانتمائه للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، مما يؤثر على مبيعاتها على المدى البعيد.

أهم مجالات كتابة محتوى إبداعي متميز

يحتاج الوصول إلى الفئات المختلفة من الجمهور إلى كتابة محتوى إبداعي ذكي وفعال، ولكن عليك أن تختار الطريقة الأفضل والمجال المناسب لمحتواك بما يتناسب مع خصائص ولغات الجمهور المستهدف، لذلك، يحرص خبراء “بلانز” الشركة الرائدة في مجال كتابة المحتوى الإبداعي، على توفير كتابة محتوى مفيد ومميز لكافة المجالات المتخصصة، مما يضمن تحقيق أفضل النتائج باحترافية، وتتمثل أهم وأبرز تلك المجالات كما في النقاط التالية:

المحتوى الإبداعي النصي:

هو المحتوى المكتوب ويعتبر من أسهل أنواع المحتويات وأكثرها انتشارًا، ويتفرع إلى الكثير من المجالات الهامة، من أهمها ما يلي:

  •  المقالات

تتنوع المقالات بين المقالات السياسية، والتعليمية، لكل مقال اتجاه محدد وفقًا لطبيعة صاحب المحتوى، فالطبيب ستكون مقالاته بمحتوى طبي وهكذا.

  •  التدوين

يعتبر هذا المجال من أهم أنواع المحتوى الإبداعي النصي، فكانت نشأته مع الكتابة التي يعتمد عليها الشخص في التعبير عما بداخله، أما الآن فتجدها وسيلة فعالة للشركات لعرض الإعلانات الخاصة بمنتجاتها. أو خدماتها في المدونات الأشهر والأعلى من حيث الزوار.

  •  الكتب الإلكترونية

هي نتيجة رقمنه الكتب التقليدية. وتحويلها من مجلدات ورقية تشغل حيز في المكتبات إلى بيانات مخزنة يمكن الاحتفاظ بها في جيبك.

المحتوى الإبداعي المرئي:

المحتوى الإبداعي المرئي هو أقوى أدوات كتابة المحتوى الإبداعي. حيث يؤثر بشكل أكبر على المستخدمين، ويسهل إعداده، كما يتمكن من الانتشار بدرجة أكبر من المحتوى النصي. وتتنوع عناصر المحتوى الإبداعي المرئي، لتشمل على ما يلي:

  • الفيديو

من أبرز وسائل التسويق في المحتوى الإبداعي بأنواعه المختلفة سواء الفيديو المباشر أو الفيديو المسجل. حيث يساعد على جذب أكبر عدد من المتلقين. وحثهم بفاعلية على اتخاذ الإجراء المنشود.

  • الصور

ظهرت أهمية الصور في المحتوى الإبداعي عند انتشار المقالات المدعومة بصور بدرجة أكبر من المقالات. التي لا تحتوي على صور، لذا فهي وسيلة رائعة لصناعة محتوى مميز وتساعد المحتوى لتصدر نتائج البحث.

  • الإنفوجرافيك

يعتمد هذا المجال على عرض المعلومات من خلال مجموعة من الرموز البسيطة. والرسوم المميزة ليسهل تذكرها مرة أخرى. حيث يقدم جميع أنواع المعلومات حتى وإن كانت معقدة أو صعبة.

تعد كتابة محتوى إبداعي حصري أداة قيمة للشركات من جميع الأحجام. فمن خلال كتابة محتوى مثير للاهتمام وفريد ومفيد لجمهورك، يمكنك زيادة المشاركة والتفاعل وزيادة معدلات التحويل. حيث أصبح كتابة المحتوى الإبداعي من أقوى وسائل الاتصال بين العميل والشركة. لذلك لا تفوت فرصة الحصول على أقوى محتوى جذاب وفريد مع شركة “بلانز” أفضل شركة كتابة محتوى في الوطن العربي. وذلك بالتعاون مع نخبة من الكتاب المبدعين والمحترفين والذين لديهم المهارات العالية في كتابة محتوى إبداعي مميز في كافة المجالات والصناعات. الأمر الذي يجعلك تضمن النجاح من أول خطوة.

كل ما عليك فقط هو الاتصال الآن بفريق عمل شركة “بلانز” من خلال أرقام الهاتف 01007168456. أو مراسلتنا عبر الواتساب. أو من خلال البريد الإلكتروني info@content-plans.com.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.