فن كتابة المحتوى الإبداعي: “بلانز” دليلك لإنشاء محتوى مُلهِم

تغير شكل السوق في العصر الحديث نتيجة لثورة الصناعية التي وفرت فائض كبير من المنتجات في جميع المجالات مما أدى لتغير سلوك العملاء والتسويق لهم والذي يقوم على توفير تجربة مميزة لهم تدعم نجاح علامتك التجارية وذلك عبر المحتوى المميز والمتوافق مع العملاء وطبيعتهم. ولتحصل على أعلى النتائج التسويقية يجب عليك الاستعانة بالكتابة المحتوى الإبداعي التي تعبر عن العلامة التجارية وهو ما نحرص عليه في “بلانز” من خلال فهمنا الجيد للسوق ومتابعة كل ما هو جديد ودمجه مع العناصر التسويقية بالكتابة الاحترافية.

دور الكتابة الإبداعية في التسويق الفعال للعلامات التجارية

في ظل المنافسة الكبيرة بين العلامات التجارية في الأسواق لم يعد السؤال هو هل أنت بحاجة للتسويق أم لا، فهو من الاحتياجات التي لا غنى عنها للظهور في دائرة الضوء، ولكن السؤال الحقيقي هو كيف يمكنك التألق للفوز بتلك المنافسة؟ مع قضاء الملايين من البشر حول العالم ساعات طويلة في تصفح المنصات الإلكترونية أصبح المحتوى الخيار الأول للعلامات التجارية الكبرى فعلى الرغم من شهرتها الواسعة إلا أنها تحرص على التواجد المستمر على الشبكات الرقمية التي تزيد من حصتها التسويقية ووصولها لأكبر عدد من العملاء.

المحتوى الرقمي هو الحل السحري لمشاكلك التسويقية فهو الممثل الرئيسي لعلامتك التجارية وشخصيتها في أذهان العملاء، وعلى الرغم من فاعلية المحتوى الكبيرة في التسويق إلا أنه كثرته أدت للمنافسة التي تحد من فاعليته حيث نتعرض يوميًا للمئات من أشكال المحتوى لمختلف العلامات التجارية والقليل منها فقط هو ما يلفت الأنظار فالمحتوى الإبداعي المميز فقط هو الذي ينتشر بسهولة.

ربما تتسائل الآن عن كيفية الحصول على محتوى مميز، والحل بمنتهى البساطة هي الكتابة الإبداعية لأنها الخطوة الأولى في إعداد المحتوى بمختلف أنواعه فطريقة الكتابة هي التي تميز المحتوى عن غيره، حيث تتيح لك الكتابة الإبداعية العديد من الصور لتظهر بها علامتك التجارية من إنشاء قصة نجاح ملهمة ومميزة عن العلامة التجارية أو سرد مميزات المنتجات والخدمات بطريقة كما يمكن إنشاء إعلانات جذابة تنتشر على نطاق واسع.

أنواع المحتوى الرقمي للعلامات التجارية

الكتابة هي الخطوة الأولى لإنشاء المحتوى عبر تحديد الرسالة التسويقية وطريقة صياغتها لتلائم الفئة المستهدفة والتميز عن المنافسين حيث يمكن إنتاج عدة أنواع من المحتوى الرقمي والتي تشمل ما يلي:

المحتوى المرئي:

يعد المحتوى المرئي من أكثر أنواع المحتوى مشاهدة في الآونة الأخيرة. لما يتمتع به من جاذبية كبيرة. حيث يمكنك الاستعانة بما يلي:

  • الفيديوهات
  • الانفوجرافيك
  • الصور والرسومات

المحتوى الكتابي:

هو من أشكال المحتوى المميزة والأكثر انتشارًا منذ القدم والمعتمد عليها بكثرة حتى الآن في التعرف على المعلومات في مختلف المجالات والذي يشكل أغلب المحتوى على مواقع البحث. حيث يمكنك كتابة المقالات الترويجية أو إنشاء مدونة لكتابة بروفايل مميز لعلامتك التجارية. كما يمكنك كتابة رسائل البريد الإلكتروني الجذابة وغيرها من أنواع المحتوى لأن الكتابة هي الخطوة الأولى في إنشاء المحتوى.

المحتوى الصوتي:

رجع المحتوى الصوتي للصورة بقوة حيث يستمع الملايين للبودكاست على مختلف المنصات. وهي فرصة هائلة للتسويق بإنشاء برنامج صوتي مميز عن مجال شركتك. لتتمكن من الانتشار على نطاق واسع.

معايير كتابة المحتوى الإبداعي من “بلانز”

تعد الكتابة الإبداعية المحور الرئيسي لنجاح الأهداف التسويقية للعلامات التجارية. حيث تساعدك على خلق علامة تجارية مميزة بما توفره من:

  • الفهم الجيد للفئة المستهدفة
  • تحديد أهداف العملية التسويقية قبل البدء بالكتابة
  • التركيز على مميزات العلامة التجارية
  • إضفاء طابع مميز أثناء الكتابة
  • استخدام التشبيهات البلاغية الجذابة
  • استخدام الأساليب اللغوية المميزة ودمجها معًا
  • اختيار المستوى اللغوي المناسب للفئة المستهدفة

زد من مبيعاتك واضمن استمرارية علامتك التجارية. عبر خدمات الكتابة الإبداعية على أيدي خبرائنا في المجال من شركة “بلانز”.

اقرأ أيضًا:

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.