أهمية الهوية التجارية لاستدامة علامتك التجارية

في ظل المنافسة الكبيرة بين الشركات في السوق لم يعد السؤال هو هل تحتاج للتسويق أم لا؟ لأنه الضروريات الواجب توافرها للبقاء في السوق، ولكن السؤال الحقيقي هو كيف يمكن للعلامة التجارية التميز؟ إذ احتد السباق بين العلامات التجارية المحلية والعالمية وللحاق بذلك الركب عليك ترك بصمتك المميزة فخلق شخصية فريدة لعلامتك التجارية هو المفتاح لنجاحها حيث يمكن التعرف عليها بسهولة فور رؤيتها ولتضمن الوصول لتلك النتيجة يجب أن تكون الهوية التجارية مميزة وذات توجه واضح وصريح في السوق مثل “رولكس” على سبيل المثال والتي لم تعد بحاجة لنشر الوعي بعلامتها التجارية بل يطمح الجميع للانضمام لها ليكون من النخبة والقلة القليلة المتميزة على وجه الكوكب، وبدراسة تلك المسيرة المميزة نجد أن شركة رولكس بدأت بتثبيت أقدامها في السوق بطرح الإصدارات الفريدة للساعات والتي تتمتع بسمعة جيدة حيث أثبتت جدارتها في العمل تحت الظروف المختلفة من الحر الشديد أو حتى تحت الماء والتي كانت سابق في عصرها. ربما يصعب عليك تحديد الطريقة التي تتميز بها في السوق ولكن مهمتنا هنا في “بلانز” هي البحث عن كل ما هو مميز وتمهيد طريقك للوصول للقمة بل وصناعته إن لم يوجد.

الفرق بين الهوية التجارية والبصرية

قد يخلط البعض بين الهوية البصرية والتجارية وهو ما قد يؤدي لتقديم العلامة التجارية بشكل سيء في السوق، حيث تمثل الهوية التجارية شخصية العلامة التجارية من القيم التي تتبناها والشكل الذي تريد ثباته في أذهان العملاء وطبيعة المنتجات والخدمات ما يخص التسويق للعلامة، أما الهوية البصرية فهو الشكل المرئي للعلامة التجارية والمعتمد فقط على العناصر البصرية من التصميمات والألوان غيرها من العناصر المرئية.

يمكنك ضمان التفوق في السوق عبر الهوية المميزة لعلامتك التجارية حيث تذهب لما هو وراء الشكل المرئي فهي مركز العلامة التجارية والتي تساعد على معرفة الهدف منها ومميزاتها لتضمن التفوق على منافسيك في السوق.

الهوية التجارية تمهد طريقك للنجاح واستدامة علامتك التجارية

أيًا ما كانت ما تقدمه هويتك التجارية فتأكد أن هذا هو ما سيتذكره عملائك عنك، لذا عليك البحث عما تريد التميز به في السوق، هل تريد أن تكون صاحب الجودة العالية؟ أم المُبتكر؟ أم الدمج بينهما؟ هنالك طرق لا نهائية يمكن إبراز علامتك التجارية بها في السوق ولتضع يدك على تلك الميزة تحتاج لفهم علامتك بطريقة مختلفة وهو ما نوفره هنا في “بلانز” عبر نظرتنا العميقة لكل شركة على أنها حالة مميزة ثم العمل على دمج تلك المميزات لتظهر كقطعة فنية مميزة يطمح الجميع بالانتماء لها، وذلك باتباع عدد من الخطوات الاحترافية التي تشمل ما يلي:

دراسة السوق المستهدفة:

يختلف التسويق في العصر الحديث عما سبق بأنه يدور حول العميل على أنه محور العملية التسويقية. فتلك هي الطريقة المضمونة للتميز في السوق لذا نعمل على يجب أن تكون الهوية التجارية مميزة وذات توجه واضح وصريح في السوق مثل “رولكس” على سبيل المثال والتي لم تعد بحاجة لنشر الوعي بعلامتها التجارية لفهم طبيعة المنتجات والخدمات المقدمة في السوق بالإضافة إلى تسليط الضوء على طريقة التسويق للمنافسين لاستغلال نقاط ضعفهم لصالحك.

فهم وتحليل الفئة المستهدفة:

ما يبحث عنه العميل هو ما يمكن أن يميزك في السوق. لذا نعمل على تحليل الفئة المستهدفة بدقة كبيرة بتحديد طبيعة تلك الفئة من النوع والسن والمنطقة الجغرافية والقدرة الشرائية. كما نضع الخطوط العريضة على رغبات العملاء واحتياجاتهم كون المشاعر المحفز الرئيسي للقرارات الشرائية واكتساب ثقتهم.

تحديد قيم العلامة التجارية:

بعد الفهم الجيد للعملاء والسوق المستهدفة نحرص على تحديد القيم المميزة. التي تظهر بها هويتك التجارية في السوق فكما تبحث عن عمليك هو ايضًا يبحث عنك بالجودة المميزة. أو الابتكار أو الأسعار التنافسية وغيرها من المميزات الأخرى التي تخلق شخصيتك التجارية.

اختيار الشعار التجاري:

يمثل الشعار التجاري العلامة الفريدة التي تظهر بها للجميع. فالصورة قد تكون أبلغ من ألف كلمة لذا نقوم بعكس شخصيتك التجارية بالاختيار الجيد للألوان. والعناصر المرئية عبر فهمنا الجيد لعلاقات الألوان البصرية وتأثيرها العاطفي على الأشخاص مع التنسيق الجيد بينها عند دمجها. ليمكن معرفة لأي علامة تجارية ينتمي الشعار فور رؤيته.

تحديد شكل الخدمات والمنتجات:

لابد أن تكون المنتجات والخدمات مطابقة لما تبناه العلامة التجارية من فكر خاص. لذا نحرص في “بلانز” على وضع مواصفات مميزة تتماشى مع رؤية العلامة التجارية. وموقعها في السوق لتحظى بثقة العملاء وتلبي احتياجاتهم.

انطلق نحو القمة وتفوق على منافسيك بهوية تجارية فريدة معدة على أيدي الخبراء والمحترفين في المجال من شركة “بلانز”.

احصل على هوية تجارية مميزة واترك بصمتك في السوق عبر خدمات تصميم الهوية التجارية الاحترافية من “بلانز” خبراء التسويق الرقمي.

لماذا تختار بلانز لكتابة المحتوى؟

- خبرة12. سنة في مجال كتابة المحتوى
- تضم فريق عمل متكامل ذو خبرة كبيرة
- احترام المواعيد، وإنجاز الأعمال بدقة

ما هي خطة أسعار بلانز لكتابة المحتوى؟

تقدم بلانز باقات متنوعة، ذات أسعار تنافسية

كيف نجعلك تحقق أهداف التسويق الإلكتروني بفترة وجيزة؟

- الاعتماد على أحدث تقنيات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني
- دراسة شاملة إلى المنافسين
- وضع خطة كاملة تتضمن أهداف واضحة، قابلة للقياس

ما هي خدمات بلانز لصناعة المحتوى العربي والتسويق الإلكتروني؟

- كتابة محتوى تسويقي
- خدمات الترجمة
- خدمات السيو
- تصميم الجرافيك والديزاين
- إدارة منصات التواصل الاجتماعي
- تصميم وتطوير المواقع
- خدمات تصميم الهوية البصرية للشركات
- كتابة وتصميم بروفايل الشركات

كيف تتواصل مع شركة بلانز؟

- يمكنك التواصل عبر (+20)01007168456
- أو التواصل عبر الإيميل info@content-plans.com

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

اترك لنا استفسارك

اقتراحات قد تعجبك

احصل على خدمات بلانز

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.